Press Relaseأهم الأخبارتمويل وبنوك

بوبيان ينفرد ويتصدر بطرح خدمة مساعد لجميع العملاء

التويجري:  استخدام الذكاء الاصطناعي لتسهيل إجراء الخدمات

المصرفية وخدمة العملاء..للمرة الاولى بالكويت 

كتب المحرر المصرفي – وكالة انباء المال والاعمال

استمرارا لتميزه في تقديم الجديد والمميز في سوق الخدمات المصرفية في الكويت، اعلن بنك بوبيان عن طرح خدمة (مساعد) ضمن تقنية إدارة الحوار والمحادثة تقنيا المبنية على تقنية الذكاء الاصطناعي او ما يعرف باسم (الشات بوت chatbot ) و ذلك لأول مره في الكويت.

وقال نائب الرئيس التنفيذي للبنك عبدالله التويجري في مؤتمر صحافي عقد مساء امس  تمثل تقنية chatbot شكل جديد لإدارة العلاقات بين اي مؤسسة وبين العملاء او المستهلكين الراغبين في تنفيذ عملياتهم أو الحصول على المعلومة بأسرع وقت وفي اي لحظة سواء كانوا في بلادهم او في الخارج.

واضاف مع التطورات الحاصلة في عالم الاتصالات من ناحية وعالم التكنولوجيا الرقمية من ناحية اخرى جاءت المحصلة لصالح المؤسسات التى باتت قادرة على تقديم خدمات مميزة وفريدة من نوعها للعملاءمؤكدا ان بنك بوبيان كان دائما يسير في طريق الحصول على الافضل من اجل العملاء.

ونوه التويجري الى ان عبارة لأتتول مرة في الكويت والتى باتتع بمثابة الوجه الثاني للعملة بالنسبة لبوبيان لم تأتى من فراغ حيث لاحظ الجميع مدى الخطوات التى قطعها بوبيان في سبيل منح عملاءه تجارب فريدة انطلاقا من شعاره (نعمل بإتقان) وفي إطار توفير عاسلوب حياة مختلف للعملاء.

خدمة مساعد

من جانبه قال مدير عام مجموعة تكنولوجيا المعلومات في البنك الدكتور وليد الحساوي ان الخدمة الجديدة والتي أطلق عليها البنك اسم (مساعد) سوف تتوافر على تطبيق بوبيان حيث تم استخدام تقنية ArtificialIntelligence  فيها و التي ستوفر الخدمة على مدار الساعة

كما يمكن للعملاء اتمام العديد من المعاملات المصرفيةوإيجاد الردود على الكثير من الأسئلة والاستفسارات التي تخص حساباتهم المصرفية ومنها على سبيل المثال الاستفسار عن رصيد الحساب والاستفسار عن رصيد البطاقات الائتمانية وإجراء التحويلات بكل اشكالها وغيرها من الخدمات المصرفية الاخرى.

واوضح الحساوي ان الفكرة بدأت من رغبة البنك في تقديم أفضل الخدمات والحلول المصرفية لعملائه من خلال تخصيص موظف خاص لكل عميل من عملاء بنك بوبيان يقوم بمساعدته والرد على استفساراته في أي وقت وأي مكان ولهذا السبب تم إطلاق اسم “مساعد” على هذه الخدمة حيث ان هذه الخدمة ستكون بمثابة المساعد الشخصي الخاص بالعميل.

وسيكون بإمكان مساعد” الرد على استفسارات العملاء واتمام معاملاتهم المصرفية التي يتلقها سواء باللغة العربية أو باللغة الانجليزية.

واشار الحساوي ان هذه تعتبر المرحلة الأولى حيث سيتم مستقبلا إضافة العديد من المزايا ومنها تعرف مساعد على العميل وتلقي الاستفسارات والطلبات الصوتية كما سيتم اضافة العديد من العمليات المصرفية الأخرى المتوفرة على تطبيق بوبيان ولاحقا سيتم اضافة مكالمات الفيديو التفاعلية.

من جانبه عاد التويجري مؤكدا ان الخدمة الجديدة لا تزال مجرد بداية وان المستقبل القريب يحمل الكثير لعملاء البنك في سبيل تطوير هذه الخدمة لتواكب البنوك والشركات والمؤسسات العالمية.

 الخدمات المصرفية الالكترونية

من ناحية اخرى اشار التويجري الى ان البنك وضع خططه الاستراتيجية من اجل التوسع اكثر في استخدام التقنيات الحديثة والتكنولوجيا من اجل منح العملاء خدمات ومنتجات مصرفية تناسب روح العصر والتطورات الحديثة.

واضاف ” تمثل خدمة العملاء الركيزة الاساسية في نجاح البنك طوال السنوات الماضية حيث استطعنا ان نميز عملاءنا من خلال خدمتهم بالشكل الذي يمنحهم تجربة مصرفية فريدة “.

وكان البنك قد حصل للعام الثامن على التوالي على جائزة أفضل بنك إسلامي في مجال خدمة العملاء من مؤسسة سيرفس هيرو العالمية الى جانب حصوله للمرة الثالثة على جائزة الافضل على مستوى مؤسسات القطاع الخاص الكويتي في خدمة العملاء.

** ارقام وحقائق حول الشات بوت

حسب مؤسسة «غارتنر»  GARTNER للأبحاثفإن «الروبوتات» البرمجية المستخدمة في عمليات المحادثة وإدارة الحوار الـ«شات بوت» ستكون مسؤولة عن التحكم في 25% من عمليات خدمة العملاء وإدارتها في المؤسسات والشركات على مستوي العالم بحلول عام 2020 .

المساعد الافتراضي عبارة عن حزمة برمجيات متخصصة في المحادثات، تعمل من خلال الحاسبات، وتقوم بالتحدث والدردشة مع حزمة برمجيات مماثلة أو مع البشر، ويتم من خلالها محاكاة المحادثة التي تدور بين موظف من البشر مع عميل بخصوص خدمة ما تقدمها شركة أو مؤسسة عبر الـ«ويب»، أو من خلال قسم إلكتروني أو واجهة تطبيق على الهاتف المحمول .

تتضمن هذه الحزمة تقنيات لمعالجة اللغات الطبيعية والتحكم في الحوار ومعرفة السياق، فضلاً عن بعض الجوانب القائمة في المظهر المرئي مثل الصور والرسوم المتحركة.

يتوقع ان تعمل أكثر من نصف المؤسسات والشركات حول العالم خلال سنوات قليلة بتقنية مساعد العملاء الافتراضي من أجل تقديم خدمات أسرع وأفضل للعملاء .

خلال المؤتمر الصحافي قيادات البنك تضىء علي تفاصيل الخدمات الجديدة واهميتها

الوسوم
إغلاق