Press Relaseتمويل وبنوك

التويجري متحدثا في مؤتمر SEAMLESS :”بوبيان”تفوق تكنولوجيا من خلال التميز في الخدمات المصرفية التقنية محليا واقليميا

اكد نائب الرئيس التنفيذي لبنك بوبيان عبدالله التويجري ان التطورات التكنولوجية الهائلة في عالم الخدمات المصرفية تفرض الكثير من التحديات امام البنوك في مختلف انحاء العالم لاسيما ما يتعلق منها بالمنافسة والقدرة على جذب المزيد من العملاء .
جاء ذلك خلال محاضرة شارك فيها التويجري في مؤتمرSEAMLESS العالمي الذي عقد في دبي مطلع الاسبوع الحالي موضحا ان قضية الساعة هي قبول التغيرات التي تحدث على صعيد التكنولوجيا ومدى مواكبتها لتطلعــات العملاء نحو تقديم المنتجات والخدمات بشكل أسرع وأكثر ملاءمة.
واوضح ان البنوك نجحت في الآونة الأخيرة في الموازنة بين الشكل التقليدي لتقديم الخدمات المصرفية من خلال الفروع وبين خدماتها التقنية ضاربا المثال ببنك بوبيان الذي استطاع ان يحقق المعادلة الصعبة من خلال التوسع جغرافيا من خلال الفروع وبين ضخ المزيد من الاستثمارات في الخدمات والمنتجات المصرفية التقنية ومن ثم زيادة شريحة عملاءه المستخدمين للتكنولوجيا المصرفية.
** التعاون مع شركات التكنولوجيا المالية
وحول التعاون بين البنوك وشركات التكنولوجيا قال التويجري يجب ” أن تقوم شركات التكنولوجيا المالية والبنوك بالتعاون بصورة اكبر واستغلال خبراتهــا لترجمة الأفكــار إلى واقع ملموس وبما يحقق تطلعات العملاء وطموحاتهم ” .
واضاف ” عمل بنك بوبيان طوال الفترة الاخيرة على التعاون مع شركات التكنولوجيا المالية في مجالات المدفوعــات مع الترويج لبيئة الشركات الناشئة في الكويت من واقع مسئوليته الاجتماعية بالإضافة إلى كونهــا فرصة لاستقطاب المواهب والابداعات الشابة الكويتية .

** الأول في الكويت والمنطقة
من ناحية اخرى قال التويجري ان البنك وضع في الاعتبار عندما طرح خيار الاستثمار في التكنولوجيا المصرفية العديد من الاعتبارات اولها نسبة الشباب في المجتمع الكويتي والتى تتجاوز 60 % الى جانب التطورات الهائلة والسريعة والمتلاحقة في عالم الخدمات المصرفية الالكترونية على المستوى العالمي.
واوضح ” في هذا الإطار ارتبط اسم بوبيان بالأول على مستوى الكويت والمنطقة ” مشيرا الى ان البنك كان أول من طرح منتج المرابحة الرقمية لأول مرة على مستوى المنطقة حيث يمكن وخلال دقائق وعبر الهاتف النقال او جهاز الحاسب الآلي الحصول على الموافقات اللازمة للحصول على المرابحة.
واضاف ” كما كان البنك الاول في المنطقة الذي يطرح خدمة اصدار البطاقات المصرفية وخلال دقائق من اجهزة السحب الخاصة بالبنك وكان ذلك في مايو 2017 وهي الخدمة التى وضعته في مصاف البنوك المتقدمة تقنيا نظرا لاهميتها وسهولتها وقدرتها على اختصار الوقت والجهد للعملاء ” .
كما كان بوبيان الأول محليا في طرح العديد من الخدمات والمنتجات المصرفية الالكترونية ومن بينها على سبيل المثال لا الحصر السحب بدون بطاقة الى جانب إمكانية السحب باستخدام البطاقة المدنية الى جانب إمكانية استخدام الهاتف النقال ليحل محل البطاقة المصرفية واستخدامه في مختلف وسائل السحب الآلي او الدفع الالكتروني.
ونوه التويجري الى إنجازات بوبيان عالميا حيث فاز البنك للعام الثالث على التوالي بجائزة افضل بنك إسلامي في العالم في مجال الخدمات المصرفية الالكترونية ( الرقمية ) DIGITAL BANK من مؤسسة غلوبل فاينانس العالمية بالاضافة لحصوله على جائزة افضل بنك اسلامي في الكويت في مجال الخدمات المصرفية الالكترونية .

واوضح التويجري ان ابرز ما يميز هذه الجائزة هو انها جاءت من مؤسسة عالمية مشهود لها بالحيادية والمصداقية وهو ما يمثل تتويج لجهود السنوات الماضية التى استثمر بها البنك في قطاع تكنولوجيا المعلومات والخدمات المصرفية الالكترونية .
واضاف ان بنك بوبيان كان من البنوك القليلة على مستوى المنطقة وربما العالم التى استوفت شروط التقدم للجائزة حيث انطبقت جميع المعايير التى وضعتها غلوبل فاينانس على تجربة البنك في السنوات الاخيرة .
وكانت المؤسسة قد اشارت في تقريرها حول معايير الاختيار التى قامت بوضعها لجنة من المحكمين العالميين وهي : –
– مدى قوة الاستراتيجية التى يضعها البنك لجذب وخدمة العملاء الراغبين في الحصول على خدمات مصرفية الكترونية .
– تحفيز وترغيب العملاء في التحول الى استخدام الخدمات المصرفية الالكترونية.
– نمو قاعدة العملاء الذين يستخدمون الخدمات المصرفية الالكترونية بكافة قنواتها سواء عبر الانترنت او الهواتف الذكية .
– الابداع والابتكار في تقديم خدمات مصرفية وغير مصرفية مميزة عبر القنوات الالكترونية.

الوسوم
إغلاق