أهم الأخبارسوق العملات

البيتكوين في دافوس :انتقاد لم يصل الي حد التجريم … واعتراف لم يرق الي مستوى التقنين

تيريزا ماي تعد بالنظر الي موضوع العملات الرقمية بجدية

فرضت العملات الرقمية وجودها في منتدى دافوس العالمي وسط حذر شديد في التصريحات بين انتقاد لم يصل الي حد التجريم واعتراف لم يرق الي حد التقنين , وقال مشاركون : ان البيتكوين استثمار وليست عملة
واعتبر المشاركون فى المنتدى العملة الافتراضية “البتكوين” مجرد إستثمار، رافضين إطلاق اسم عملة عليها.
ودار نقاش بين المشاركين فى المنتدى حول العملة الافتراضية “البيتكوين”، وعرض عدد من كبار الاقتصاديين ورؤساء الحكومات والشركات رأيهم حولها، وارتكز النقاش حول نفس السؤال هل سيكون “للبتكوين” فائدة مثل اليورو والدولار والين فى العالم الحقيقى ، وليس الافتراضى.
وقال عدد من الاقتصاديين المشاركين بدافوس، إنه لا مشكلة فى الاستثمار فى البيتكوين، ولكن سعرها شديد التغير لتصبح عملة على حد وصفهم، فأسعار العملة التى اقتربت من 20000 دولار أمريكى فى ديسمبر انخفضت بشدة لأقل من 11000 دولار أمريكى بعد حديث عن مستقبل العملة وتأثيرها ووضع ضوابط لها.
فى حين اعتبرها آخرون مشابهة للذهب أكثر منها عملة فتقوم بنفس مهمة الذهب فى رأيهم ، كما أكد مسئولون حكوميون بدافوس على تشجيعهم للعملة ولكنهم لا يرغبون فى استخدامها بطرق غير شرعية.
وقالت تريزا ماى رئيسة الوزراء البريطانية، لـ”بلومبرج” إن بلادها تنظر على محمل الجد فى وضع العملات الإفتراضية نظراً لإستخدامها على يد مجرمين ، كما وصفها لارى فينك الرئيس التنفيذى لبلاى روك بغسيل الأموال.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق