أهم الأخبارسوق العملات

انهيار غير مسبوق للعملات الرقمية بقيادة البيتكوين والريبل … التراجع الجماعي يمحو 40 % من قيمتها السوقية


انباء عن عزم الحكومة الصينية حظر الوصول المحلي
إلى منصات تداول توفر التجارة في العملات الرقمية.

فقدت البيتكوين و العملات الرقمية البديلة ما يصل إلى 40٪ من قيمتها صباح الثلاثاء بسبب استمرار ضعوط حكومية من الصين و كوريا الجنوبية يقلل من التفاؤل. ماكرس حالة من انعدام الثقة بين المتعاملين , وفضلا عن الوضع المشوش في كوريا الجنوبية وأخبار عن عقوبات بللمستخدمين غير الراغبين في استخدام بيانات الهوية الشخصية على تبادلات العملات الرقمية في البلاد. تتطلع الصين إلى توسيع نطاق حظر تبادل العملات الرقمية
حيث فقدت البيتكوين ما يقارب 14٪ ، في حين أن غالبية أصول العملات الرقمية البديلة الكبرى كانت خسائرها أسوأ بكثير، وتراجعت ما بين 20٪ و 30٪، وبعض أكبر العملات البديلة تكبدت ما يقارب 40٪ من الخسائر. وانخفض سعر البيتكوين كاش، التي شهدت تقدما ملحوظا في الأسعار في القسم الأول منيناير، الا أنها سقطت لأقل من 2000$. و ثبتت عملة الريبل على 1.43$ أي أقل من نصف ما حققته فييناير.
وحسب منتصف الليل بتوقيت مكة المكرمة خسر البيتكوين 21,21% من قيمته وانهارت الي 11 الفا و 135 دولارا كما تراجع الاثريوم ب 23,2% الي 1018 دولار وهبط الريبل الي 1,19 دولار بعدما كان قريبا من 4 دولارات كما تكبد البيتكوين كاش 25% الي 1926 دولارا
ونقلت وكالة بلومبرغ عن مصادر لم تسمها أن الحكومة الصينية تعتزم حظر الوصول المحلي إلى منصات التداول التي توفر التجارة في العملات الرقمية.
ويستهدف المسؤولون في الصين أيضا الأشخاص الذين يقدمون خدمات التداول والبنى التحتية الأخرى لأسواق العملات الرقمية، والتي تسمح بإجراء صفقات أصغر بين الأفراد.
يذكر أن حملة الصين على العملات الرقمية كانت قد بدأت العام الماضي، عبر منع إصدار العملات الرقمية في البلاد.
كما تم استهداف البورصات المحلية وأخبرتهم الحكومة بوقف التداول في العملات الرقمية، كما نظرت الحكومة مؤخرا في إيقاف تعدين العملة الرقمية الأشهر عالميا “بيتكوين”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق