أهم الأخبارحوادث وقضايا

مأساة تتكرر في كل الدول ,,,القضاء الاميركي يقضي باعدام المربية يوسيلي بتهمة ذبح طفلين

الضحيتان

بعد جلسات استماع استمرت 6 أسابيع، أدانت هيئة المحلفين بمحكمة نيويورك فجر اليوم المربية يوسيلن أورتيغا المتهمة بقتل طفلين كانت ترعاهما طعنا في العام 2012 بمنهاتن.
ورفضت هيئة المحلفين دافع الجنون الذي قدمه دفاع المربية واتفق المحلفون الـ 12 على إدانة المتهمة بأربع جرائم قتل، اثنان منهما من الدرجة الأولى واثنان من الدرجة الثانية.
وناشدت النيابة العامة المحكمة الحبس مدى الحياة ضد يوسلين البالغة من العمر 55 عاما لقتلها ذبحا الطفلين لوسيا كريم 6 سنوات وشقيقها ليو سنتين في أكتوبر/ تشرين الأول 2012.
وسردت والدة الضحيتين مارينا كريم وقائع هذه الجريمة التي هزت نيويورك وقالت إنها عثرت على طفليها في حوض الاستحمام في بيتها بمنهاتن مقتولين طعنا، بينما كانت المربية تطعن نفسها في رقبتها.
وأضافت مارينا إنها رأت المربية وهي تحاول الانتحار بعد قتلها لوسيا وليو.وحاول محامو المربية “القاتلة” الدفاع عن موكلتهم بتبرير إصابتها بالجنون والهلوسة وقالوا إنها كانت مستاءة بسبب عملها الكثير.
وأضاف الدفاع ان أورتيغا كانت تكافح من أجل دفع الرسوم الدراسية لابنها البالغ من العمر 17 عاما والذي استقدمته إلى الولايات المتحدة من جمهورية الدومينيكان.
النيابة العامة طعنت في هذا الدافع وقالت إن تصرفات أورتيغا كانت متعمدة. الحكم النهائي على المربية سيصدر في 14 مايو المقبل.
كان خلافا وقع بين سيدة أمريكية والمربية ,وذكر موقع “ميرور” البريطاني، أن مارينا كريم، فوجئت لدى عودتها من الخارج بابنتها “6 أعوام”، ونجلها صاحب العامين والنصف غارقين في دمائهما داخل حمام السباحة، وعند رؤيتها لمربية طفليها يوسيلين أورتيجا، طعنت نفسها بالسكين في رقبتها، إلا أنه تم إنقاذها.
حسب التحريات، انتظرت المربية رجوع الأم لتطعن نفسها أمامها حتى ترى رد فعلها وقت مشاهدة أطفالها في ذلك الوضع، وتبين وجود خلاف قديم بين الأم والمربية، حيث أرادت والدة الطفلين أن تترك “أورتيجا” تعمل في منزل أحد العائلات كخادمة، وهو ما أثار غضبها.
وأوضح تقرير الطب الشرعي إصابة الابنة بـ 30 طعنة، بعد مقاومتها للقاتلة، بينما أصيب شقيقها “ليو” بخمس طعنات،
في أولى جلسات محاكمة صاحبة الـ55 سنة يوسيلي ، قال جروفز، مساعد النائب العام في مانهاتن، إن المربية متهمة بالتخطيط لقتل الأطفال أثناء غياب والديهما باستخدام السكين

ا

الوسوم
إغلاق