أهم الأخبارصفقات واستحواذات

مجموعة الخرافي تبيع 30% من حصتها في المال للاستثمار بعد التخلص من اصولها في “امريكانا”و”زين “

خاص – ايه اف ان :تعتزم مجموعة الخرافي بيع 11% من حصتها في شركة المال والاستثمار في مزاد يعقد الاحد 31 ديسمبر الجاري , وقالت المجموعة الكويتية انها وافقت على بيع غالبية حصتها في شركة المال للاستثمار البالغة نحو 38% في صفقتين منفصلتين، الاولي 11% في مزاد الأحد لصالح المشتري مبارك المسلم بسعر 43 فلسا، وبيع نحو 19% من “المال” للمشتري خالد الزايد بسعر 43 فلسا.
وفِي تفاصيل الصفقة الأولى، سيتم يوم الأحد 31 الجاري عقد مزاد لبيع نحو 34 مليون سهم من أسهم شركة المال للاستثمار تمثل نسبة 11% من رأسمال الشركة.
وأوضح بيان لمجموعة الخرافي في البورصة أنه تم الاتفاق بين شركة الاستثمارات الوطنية (حساب عملاء طرف بائع) لصالح العميل شركة الخير الوطنية للأسهم والعقارات، ذراع مجموعة الخرافي الاستثمارية، وبين مبارك حامد عبدالله المسلم (طرف مشتر).وسيبلغ السعر الابتدائي للبيع بالمزاد 43 فلسا للسهم الواحد، بقيمة تقارب 1.5 مليون دينار.
وأشارت البورصة إلى أنه إذا كان يوم الأحد 31 الجاري سيوافق عطلة رسمية فسيعقد المزاد في يوم العمل التالي
وفِي تفاصيل الصفقة الثانية، أعلنت شركة الخير الوطنية عن موافقتها على العرض المقدم من خالد سليمان ناصر الزايد لشراء جزء من حصتها في شركة المال للاستثمار.
وأوضحت مجموعة الخرافي ، في بيان للبورصة، أن الموافقة على العرض جاءت لـ 58.2 مليون سهم تقريبا بنسبة 18.7% من رأس المال المصدر والمدفوع لشركة “المال”.
وأضافت أن السعر الابتدائي لافتتاح مزاد البيع يبلغ 43.2 فلسا للسهم الواحد.
يشار الي ان المجموعة تخلصت من عديد من استثماراتها كان ابرزها بيع امريكانا لمجموعة اديبيتو الاماراتية التي يقودها رجل الاعمال محمد العبار وجاءت صفقة بيع حصتها في زين لعمانتل العمانية بمثابة مفاجاة كبيرة , وكانت المجموعة حسب المصادر عانت من تراكم الديون المستحقة عليها عقب الازمة المالية العالمية في 2008 وتلي ذلك وجود ثمة خلافات عقب وفاة ناصر الخرافي , ولم يتسن الحصول علي الاسباب وراء عمليات البيع المستمرة التي تنتهجها الشركة وهل هي مقدمة لتقسم اصولها بين افرادها او اعادة هيكلة لتحقيق ارباح

الوسوم
إغلاق