From Webمنوعات

مراهق يسرق حساب الفنانة المصرية سيمون علي “Facebook ” والمحكمة تحبسه اسبوعا وغرامة الف جنيه

قضت محكمة جنايات الطفل بالجيزة، بمعاقبة طفل بالحبس أسبوع وكفالة 10 آلاف جنيه، وتغريمه 10 آلاف جنيه أخرى، على خلفية اتهامه بسرقة حساب “فيسبوك” الخاص بالفنانة سيمون، وسبّها وقذفها وتهديدها.
صدر القرار برئاسة المستشار عماد الدرمللي وعضوية المستشارين شريف العصرة وأحمد أبوطالب، وأمانة سر كريم مصطفي.
كشفت تحقيقات نيابة الطفل برئاسة المستشار محمد أشرف رئيس النيابة، أن الفنانة سيمون فيليب تقدمت ببلاغ للإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات بوزارة الداخلية، تفيد قيام مجهول بسرقة حساب “فيسبوك” والبريد الإلكتروني الخاصين بها.
وأضافت “سيمون” أن مرتكب الواقعة استخدم الحساب “المسروق” في نشر عبارات ورسائل تتضمن سبًّا وقذفًا لها، وخادشة للحياء العام والشرف، وتابعت أن المتهم أرسل على بريد صفحتها العامة رسائل تهديد، ما أصابها بأضرار أدبية واجتماعية جسيمة.
وبتتبع الجهاز المستخدم في سرقة حساب الفنانة تمكَّن رجال إدارة المعلومات بوزارة الداخلية من تحديد هوية المتهم، وتبيَّن أنه يدعى “أحمد. ع. ا”، 17 عامًا، ويقيم بإمبابة، وبضبطه عثر بحوزته على الـ”لاب توب” المستخدم في الاستيلاء على حساب الفنانة سيمون.
وأقر المتهم في تحقيقات النيابة العامة بارتكاب التهم المنسوبة إليه، لكنه أكد أنه لم يكن يعلم أن الحساب خاص بالفنانة سيمون.

مقالات ذات صلة

إغلاق