أخبار عامةسياحة وطيرانمحليات

مجلس الامة يحقق في استقالة الرومي من ” الكويتية “: باطلة

استكملت لجنة التحقيق، في استقالة رئيس مجلس إدارة شركة الخطوط الجوية الكويتية رشا الرومي، أعمالها وحددت محاور التحقيق في تلك الاستقالة.
وقال مقرر اللجنة النائب عسكر العنزي في تصريح صحافي بالمركز الإعلامي لمجلس الأمة عقب الاجتماع، إن اللجنة حددت محاور التحقيق وتضمنت محورين هما المحور الأول المتعلق بالوزير المخول بقبول كتاب الاستقالة.وأشار عسكر إلى أن المحور الثاني المتعلق بالوقوف على الأسباب الواردة بالاستقالة يشمل عدة نقاط منها سحب مبنى الشركة الواقع في شارع الهلالي وعدم سداد ما تبقى من رأسمال الشركة البالغ 600 مليون دينار وعدم تحمل الحكومة خسائر الشركة وفقًا للقانون وعرقلة العديد من المشروعات والإجراءات التي تعين الشركة على تحقيق الربحية.
وأوضح أن اللجنة انتهت في توصياتها إلى أن كثرة صدور المراسيم الخاصة بإسناد الإشراف على تعيين مجلس إدارة الخطوط الجوية الكويتية أدى إلى تأثير سلبي على عمل الشركة وصدور القرارات ممن لا اختصاص له.
وأكد عسكر ضرورة توحيد وثبات الهيئة المشرفة على الشركة والإسراع في إقرار الاقتراحات بقوانين التي تعمل على تعديل قانون الكويتية رقم 6/ 2008 وذلك للإسهام في علاج السلبيات التي تعيق عمل الشركة.

الوسوم
إغلاق