أهم الأخبارحوادث وقضاياسياحة وطيران

ضحايا كارثة الطائرة الجزائرية يصل الي 257 شهيدا من العسكريين واسرهم

قال بيان رسمي لوزارة الدفاع الوطني الجزائرية ان طائرة النقل العسكرية تحطمت صباح اليوم 11 ابريل 2018 في الساعة السابعة و50 دقيقة ببوفاريك، بلغ عدد الشهداء (247) مسافر وعشرة (10) أفراد من طقم الطائرة، فيما يُعد أغلب الشهداء من الأفراد العسكريين إضافة إلى بعض عائلاتهم.
وقال البيان : ان الطائرة تحطمت بمحيط القاعدة الجوية لبوفاريك وداخل حقل زراعي خالي من السكان، أثناء رحلة من بوفاريك-تندوف-بشار.
وعليه، قطع الفريق، نائب وزير الدفاع الوطني، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي زيارته التفقدية بالناحية العسكرية الثانية وتنقل فورا إلى مكان الحادث للوقوف على حجم الخسائر واتخاذ الإجراءات اللازمة التي يتطلبها الموقف حيث أمر بتشكيل لجنة تحقيق فوري للوقوف على ملابسات الحادث. على إثر هذا الحادث الأليم، يتقدم الفريق بخالص تعازيه لعائلات الضحايا مواسيا لهم في محنتهم الأليمة.
ومن البليدة تم تسخير عتاد هام من طرف قوات الجيش الوطني الشعبي مدعومة بوسائل الحماية المدنية لإخماد نيران الطائرة العسكرية الملتهبة التي سقطت صباح اليوم الأربعاء مباشرة بعد إقلاعها من القاعدة العسكرية لبوفاريك (ولاية البليدة) و كذا من أجل البحث عن ضحايا، حسبما علم من مصالح الحماية المدينة.
وأوضح المصدر العسكري حسب وكالة الانباء الجزائرية أنه و بالإضافة إلى العتاد الهام لقوات الجيش الوطني الشعبي المتواجد بعين المكان تم تسخير كذلك عتاد من المديرية العامة للحماية المدنية التي تدخلت منذ الساعات الأولى لإخماد نيران الطائرة الملتهبة والبحث عن ضحايا.وتمثل هذا العتاد المجند من طرف كل من مديرية الحماية المدنية لولاية البليدة و كذا الجزائر العاصمة و الوحدة الوطنية للتدخل و التدريب للدار البيضاء في ستون سيارة اسعاف وثلاثون شاحنة إطفاء و 350 عون.كما شرعت مصالح الحماية المدنية في التدخل السريع بتنصيب خيم كمراكز طبية متنقلة و ذلك بمحيط الحادث، حسبما أوضحه المصدر.
وكانت انباء سابقة اشارت الي وجود عدد من الركاب ينتمون الي جبهة البوليساريو التي تدعمها الجزائر سياسيا في مواجهة المغرب

الوسوم
إغلاق