Ranking todayأهم الأخبار

ستاندرد اند بورز تثبت التصنيف الائتماني للكويت عند AA مع نظرة مستقبلية مستقرة

ثبتت وكالة التصنيف الائتماني الأمريكية “ستاندرد أند بورز” التصنيف السيادي للديون الخارجية للكويت عند مستوى “AA”، مع نظرة مستقبلية مستقرة.
وذكرت “ستاندرد أند بورز” في مذكرة للعملاء حصلت “مباشر” على نسخة منها، اليوم السبت، أن الوكالة تثبت تصنيف الديون السيادية الخارجية للكويت عن “AA”، والديون الداخلية عند “+1-A”، مع نظرة مستقبلية مستقرة، على المدى الطويل والقصير الآجل.
وأضافت الوكالة، أن النظرة المستقبلية المستقرة، تعكس التوقعات بـأن مقاييس الائتمان الرئيسية في الكويت ستبقى قريبة نسبياً من المستويات الحالية في المستقبل.
وأكملت، أن التوقعات تتجه لبقاء الموازنة الحكومية في الكويت قوية، بدعم بمخزون كبير من الأصول المالية الخارجية، فضلاً عن قوة الأوضاع المالية للدولة الخليجية.
وأشارت الوكالة الأمريكية، إلى أن قوة مراكز الأصول الخارجية للكويت، يمكن أن تعوض المخاطر المرتبطة بانخفاض أسعار النفط، وعدم تنوع الاقتصاد الكويتي، وارتفاع التوترات الجيوسياسية بالمنطقة.
وحذرت “ستاندرد أند بورز”، من إمكانية تخفيض التصنيف الائتماني للكويت، في حالة عدم الاستجابة لرفع مستويات الدخل على مدى التوقعات، مع ضعف المراكز المالية الخارجية، وهبوط تقييم المرونة النقدية في البلاد.
كما أكدت الوكالة، احتمال تراجع تصنيف الكويت في حالة تدهور الاستقرار السياسي المحلي، أو مع تصاعد المخاطر الجيوسياسية بشكل ملحوظ.

مقالات ذات صلة

إغلاق