أهم الأخبارتقنيات العصر

“امازون ” في طريقها لتصبح اول شركة بالتاريخ قيمتها السوقية تتخطى تريليون دولار

قال المحلل الاستراتيجي “بن تشاتشر” في حوار لـ”سي إن بي سي” أن نمو “أمازون دوت كوم” المتواصل مثير للإعجاب الشديد في “وول ستريت” مشيرا إلى أن شركة التجارة الإلكترونية ربما تصبح أول شركة تريليونية في الولايات المتحدة خلال الاثنى عشر شهرا المقبلة.
وأضاف “تشاتشر” أنه بدون التوسع الهامشي في تجارة التجزئة والأنشطة الأخرى، من الممكن استمرار نمو “أمازون” في السنوات المقبلة خاصة في ظل التوسع في أنشطة الحوسبة السحابية وخدمات التوصيل.
وتوقع “تشاتشر” ارتفاع سهم “أمازون” من مستوياته الحالية – حيث أغلق جلسة الجمعة عند 1572.7 دولار – بحوالي 40%، وعندها ستقدر القيمة السوقية للشركة بحوالي 1.02 تريليون دولار.
كانت “أمازون” قد أعلنت الخميس ارتفاع إيراداتها بنسبة 43% في الربع الأول كما زاد صافي دخلها إلى الضعف مسجلا 1.6 مليار دولار مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.
وعلى أثر ذلك، قفز سهم شركة التجارة الإلكترونية خلال التعاملات الإلكترونية قبل افتتاح جلسة الجمعة بنسبة 9.5% إلى 1661.9 دولار، وهو المستوى الأعلى على الإطلاق.
يُشار إلى أن “أمازون” هي ثاني أكبر شركة في أمريكا من حيث القيمة السوقية حيث تقدر قيمتها بحوالي 736 مليار دولار بعد “آبل” التي بلغت قيمتها 833 مليار دولار.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق