أهم الأخباراقتصاد عالميسوق العملات

الدولار يتراجع والذهب يعاود الصعود …ربكة نقدية حول العالم

خرج الذهب من مستوي ال 1100 دولار الي 1209 دولار للاونصة مستفيدا من تراجع الدولار بسبب حالة من الارباك غير مسبوقة يتسبب فيها دونالد ترامب او بالاحرى تغريداته , وتراجعت الليرة التركية هي الاخري لكن بمعدل بسيط بعد اسبوع اجازة الا ان الخبراء يؤكدون انها تتماسك امام استمرار تهديدات اميركا وعزمها التصعيد الي حد فرض عقوبات وهو مالم يفتح شهية المستثمرين حتى الان
وتسببت تلميحات من الفيدرالي الاميركي اليوم تنبىء بتباطوء رفع الفائده في تراجع الدولار
وفي الكويت بلغ سعر صرف الدينار 302,85 فلس ويعادجل الدينار اكثر من 3,3 دولار
وذكرت رويترز ان الدولار تراجع اليوم متأثرا بتصريحات لرئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) بدا أنها تنبئ بوتيرة أبطأ للتشديد النقدي ومع انحسار جاذبية العملة كملاذ آمن بعد أن توصلت الولايات المتحدة والمكسيك إلى اتفاق تجارة.
فقد اتفق الجانبان على إحلال اتفاقية التجارة الحرة لأمريكا الشمالية (نافتا) ومن المتوقع بدء المحادثات مع كندا بشكل فوري على أمل إبرام اتفاق نهائي بحلول يوم الجمعة حسبما ذكر مسؤول تجاري أمريكي كبير.
دفع ذلك البيزو المكسيكي والدولار الكندي للارتفاع 1.3 بالمئة و0.3 بالمئة على الترتيب أمام الدولار الأمريكي وعزز الشهية للمخاطرة في أسواق المال.
وبحلول منتصف يوم الاثنين، نزل مؤشر الدولار، الذي يقيس قوة العملة مقابل سلة من ست عملات رئيسية، 0.2 بالمئة إلى 94.97 بعد أن هبط أكثر من 0.5 بالمئة قبل بدء الجلسة الأمريكية.
وارتفع اليورو 0.2 بالمئة إلى 1.1647 دولار بعد صعوده إلى 1.1654 دولار وهو أعلى مستوياته منذ الثاني من أغسطس آب. وكانت العملة الموحدة ارتفعت أكثر من 0.7 بالمئة يوم الجمعة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق