أطباء وممرضاتالصحة والتغذيةمحليات

أطباء الكويت اجمعوا علي تطور القطاع الطبي في البلاد

في تجمع طبي ضم اكثر من 200 طبيب

اكد أطباء كويتيون مساء امس الأول علي ان القطاع الطبي في الكويت يشهد الفترة الحالية تطورا كبيرا مع اهتمام الدولة بهذا القطاع من خلال حرص الدولة والحكومة الكويتية علي ان صحة المواطن والمقيم أولا

جاء ذلك اثناء الاجتماع السنوي لنحو 200 طبيب كويتي من كافة التخصصات الطبية في البلاد في حفل عشاء بات عادة سنوية ينظمها المهندس ورجل الاعمال الكويتي نايف عبدالعزيز العنزي في مزرعته في منطقة الصليبية .

فمن جانبه قال العنزي في كلمة ترحيبية ان الحكومات الكويتية المتعاقبة تضع في أولوياتها صحة المواطنين الكويتيين والمقيمين علي أراضيها من خلال القناعة التامة لدي الجميع بأن الصحة للمواطن والمقيم هي التي تدفع بعجلة التنمية في كافة القطاعات ولا يمكن لأمة ان تتقدم او تعمل علي تطوير ذاتها دون الاهتمام بالصحة للجميع .

وأضاف مرحبا بالاطباء الكويتيين انه يشرف سنويا هذا التجمع الذي يعتبر بالدرجة أولا تجمعا طبيا يشمل كافة التخصصات الطبية حيث يستمع الأطباء فيما بينهم لوجهات نظرهم في أجواء العمل كما انهم يستعرضون اخر المستجدات في القطاع الطبي فيلوا كل منهم بدلوه .

كما قال الدكتور غانم السالم أستاذ جراحة الجهاز الهضمي والمناظير ان هذا التجمع بالفعل هو فكرة جيدة تجمع الأطباء الكويتيين حيث يعتبر فرصة سانحه لهم للتواصل بشكل افضل .

وفي معرض حيثه عن القطاع الطبي اكد السالم ان هذا القطاع بات يشهد تطورا كبيرا مدعوما بقناعة حكومية كاملة بالعمل في كافة الاتجاهات لدعمه بشكل كبير من خلال العمل علي تطوير المستفيات او أداء الأطباء .

وفي رده عن سؤال حول جدوي خصخصة القطاع الطبي اكد ان الخصخصة باتت في القطاع الطبي داعما له حيث يعمل القطاعين الحكومي والخاص علي هدف واحد وهو صحة المواطن والمقيم مشيرا الي ان القطاعين يعلان بمنطلق التعاون وليس التنافس .

ومن ناحيته قال الدكتور إبراهيم الرشدان ان الكويت باتت بالفعل من اكثر دول العالم تطورا في القطاع الطبي علي مستوي كافة التخصصات وباتت مستفشيات الكويت قادرة علي استيعاب اية حالات مهما كانت صعوبتها بما لدي تلك المستفيات من كوادر طبية كويتية يمكن وصفها بانها مؤهلة علي اعلي المستويات .

وقال ان الكويت تضع ضمن أولوياتها الاهتمام بالصحة كونها من اهم عوامل دعم اية خطط حكومية تنموية والتي بدونها لن تتحقق أي رؤي إصلاحية وما وقر في ذهن المسؤولين الكويتيين ان الصحة والتعليم هما اهم القطاعات التي يجب ان تكون ذات أولوية خاصة لديهم لذا نري اهتماما كبيرا بالقطاع الطبي والعاملين فيه .

مقالات ذات صلة

إغلاق