النفط والغاز

اليابان يمنح أرامكو وادنوك تخزين نفط حتى 13,8 مليون برميل

أظهرت بيانات من وكالة الموارد الطبيعية والطاقة اليابانية اليوم الجمعة أن السعودية والإمارات امتلكتا معا نحو 13.8 مليون برميل من النفط الخام في نهاية أكتوبر ضمن المخزونات اليابانية شبه الوطنية وذلك بزيادة 2.2 مليون برميل عن الشهر السابق.
تقرض الحكومة اليابانية سعة تخزين الخام مجانا ل أرامكو السعودية وشركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك) بما يسمح للشركتين الوطنيتين بتخزين ما يصل إلى 14.47 مليون برميل.
ولا يوجد تفصيل لعدد البراميل العائدة لكل من الشركتين. وفي مقابل التخزين المجاني تحصل اليابان على أولوية في السحب من المخزونات في حالات الطوارئ وتتعامل معها كمخزون شبه حكومي حيث تحسب نصفه كجزء من احتياطيات الخام الوطنية الاستراتيجية.
الي ذلك منحت أرامكو عقدًا إلى شركة «بيكر هيوز» التابعة لشركة «جنرال إلكتريك» الأمريكية، بهدف تعزيز إنتاجية حقول الغاز في حرض والحوية، بقيمة 656 مليون ريال).وقالت الشركة في بيان أمس، إن «بيكر هيوز» ستزود 27 نظامًا لضغط الغاز تتضمن الضواغط والمعدات الآلية التوربونية والمولدات الكهربائية لاستخراج الغاز من حرض والحوية وتغذية محطات إنتاج الغاز الحالية، مما يساهم في تعزيز الكفاءة التشغيلية.
وبينت أنه سيتم تنفيذ بنود العقد في منشأة «بيكر هيوز التابعة لجنرال إلكتريك» في المملكة، والتي ستشهد أعمال تجميع واختبار وصيانة المعدات الآلية التوربينية، الأمر الذي يدعم توفير المزيد من فرص العمل المثمرة للمواطنين السعوديين بالتزامن مع توسعة إمكانات المنشأة.
وستتعاون الشركة مع الموردين السعوديين في دعم قطاع النفط والغاز المحلي، عبر توزيع المعدات المتطورة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق