أهم الأخبارمحليات

مزارعو العبدلي نقلوا مشاكهلم الي رئيس هيئة الزراعة والثروة السمكية …واليوسف وعد بحل مشاكلهم

رئيس هيئة الزراعة وعد بانشاء سوق لتسويق
المنتجات الزراعية للمنطقة قريبا من المزارع

رابطة مزارعي العبدلي انتجت
فيلما تسيجيليا وثق كافة معوقات المزارع
ِ

وعد الشيخ محمد اليوسف الصباح مزارعي منطقة العبدلي بانشاء سوق خاص بهم لتسويق منتجاتهم وبيعها في منطقة قريبة من مزارعهم كما وعدهم بالتواصل مع وزارة الصحة لانشاء مستوصفا طبيا متكاملا خدمة عاملي مزارع المنطقة وعمالها .
جاء ذلك اثناء لقاء ممثلين عن رابطة مزارعي العبدلي والشيخ محمد اليوسف الصباح رئيس الهيئة العامة لشئون الزراعه والثروة السمكية علي اثر دعوتهم له بزيارة منطقة العبدلي يرافقه خلالها نائب المدير العام لقطاع الزراعة دلال رجب وعدد من المسؤولين في هيئة الزراعة بهدف اطلاعه علي معاناة المزارعين هناك وما يواجههم من عقبات ومعوقات في حل العديد من القضايا التي تتعلق ومزارع منطقة العبدلي وكان عبدالله الثويمر وهاني الوهيدة وشاكر البلام واحمد العرادة ممثلين عن الرابطة قد وجهوا دعوة لرئيس الهيئة العامة لشئون الزراعة والثروة السمكية الشيخ محمد اليوسف بزيارة المنطقة .
وقد أشاد القائمون علي الرابطة الذين قاموا بتنظيم اللقاء كاملا السبت الماضي بالاستجابة التي ابداها رئيس الهيئة ووعده لهم بالقضاء علي ما يواجههم من صعاب من اجل النهوض بإنتاج مزارع العبدلي حيث وعدهم بحل كل ما يواجههم من عقبات مؤكدا علي ان بابه مفتوح امام الجميع من المزارعين .
وابدي الشيخ محمد اليوسف سعادته بما تم عرضه من قبل أعضاء الرابطة الذين عرضوا كل ما لديهم من عقبات حيث تحدث الدكتور يوسف الصفران مؤكدا علي دور مزارع العبدلي في توفير العديد من المواد الغذائية اللازمة للكويت خاصة فيما يتعلق بالخضروات .
كما تحدث مشعل العميري عن الية التسويق لمنتجات بما ينعكس إيجابا علي دخول المزارعين وما يمكن ان يلعبه أسلوب التسويق في زيادة المبيعات للمزارعين من أصحاب المزارع .
وكذلك تحدث المهندس حسن شرف عن أهمية توفير الماء المعالج والية القضاء علي انقطاع التيار الكهربائي الذي يعتبر من اهم المعوقات امام مزارعي منطقة العبدلي .
فيما تولي احمد العرادة الحديث عن ما يواجه المزارعين من عقبات تتمثل في الطرق والدور الذي يمكن ان تلعبه الإدارة العامة للمرور في معالجة قضايا المرور فيما يتعلق بمركبات المزارعين والعمال هناك .
وكان المسؤول عن شركة جهاز سوسة النخيل الإماراتية قد تحدث بدعوة من نائب رئيس جمعية العبدلي خالد المحيني حديثا شاملا عن افة السوسة التي تعاني منها كافة أشجار النخيل في منطقة العبدلي عارضا اطروحته فيما يتعلق بالطريقة الأمثل للقضاء علي سوسة النخيل والية محاربتها .
وكان الشيخ محمد اليوسف اصر اثناء استقباله وفد الرابطة علي زيارة المنطقة والالتقاء بالمزارعين في ديوانيتهم وهو ما ثمنه أعضاء الرابطة واستبشروا بزيارته خيرا بالقضاء علي كافة المشاكل التي تواجههم وهو ما حدث بالفعل اثناء زيارته حيث ابدي رغبته في زيارة عدة مواقع بمنطقة العبدلي كان قد صمم علي زيارتها والاطلاع علي مشاكلها بشكل مباشر .
وكانت رابطة مزارعي العبدلي قد انتجت فيلما تسجيليا بعنوان ” العبدلي تحتضر ” وقد لاقي الفيلم اقبالا كبيرا علي موقع يوتيوب رابط الفديو اسفل المقالة “حيث عرض الفيلم القضايا التي تواجه مزارع العبدلي الحدودية بشكل مركز وقوي نال استحسان كل من شاهده :

 

ساهم في اعداد الفيديو أصحاب الخبرة والمزارعين وهم :

عبدالله الثويمر 

عبدالعزيز الصراف 

صادق العطار 

احمد العرادة .

مقالات ذات صلة

إغلاق