أهم الأخبارمحليات

مرزوق الغانم عن الاتهامات المقدمة ضد الكويت الي لجنة حقوق الانسان في جنيف :ادعاءات عبارة عن افتراءات وأكاذيب وكلام مرسل

اكد رئيس مجلس الامة مرزوق علي الغانم ان مهمة رد البرلمان الكويتي امام (لجنة حقوق الانسان للبرلمانيين) في الاتحاد البرلماني الدولي على الشكاوى المقدمة ضد الكويت وبرلمانها كانت “في منتهى السهولة لان الادعاءات المقدمة كانت عبارة عن افتراءات وأكاذيب وكلام مرسل”.
وقال الغانم في تصريح للصحفيين عقب حضوره جلسة الاستماع للجنة والتي ناقشت الشكاوى المقدمة من نائبين كويتيين حالي وسابق “بفضل الله سبحانه وتعالى وبجهود أعضاء الشعبة البرلمانية وموظفي الأمانة العامة لمجلس الأمة قدمنا امام اللجنة عرضا متميزا ولائحيا ودستوريا”.
واضاف “وحقيقة كان الأمر في غاية السهولة لأن الادعاءات المقدمة في هذه الشكاوى عبارة عن افتراءات وأكاذيب وكلام مرسل يخالف الواقع ويخالف الحقيقة وقدمنا كل الاثباتات بالمستندات الموثقة وبأشرطة الفيديو التي تجيب عن كل ادعاء على حدة”.
وقال “كذلك استمعنا إلى الأسئلة الموجهة لنا من الأخوة والأخوات السادة المحترمين أعضاء لجنة حقوق الإنسان للبرلمانيين في الاتحاد البرلماني الدولي وأجبنا عنها كلها”.
واكد الغانم “انا حقيقة واثق ويقيني بالله سبحانه وتعالى اولا ثم في سمعة الكويت وبرلمانها وجهود أعضاء الشعبة البرلمانية ثانيا بقدرتنا على دحض ما اسميه الافتراءات وليست الشكاوى التي تحاول النيل من سمعة الكويت وبرلمانها”.
واستطرد الغانم موضحا “كانت هناك ادعاءات تتحدث عن أمور لم تحدث في الكويت وكانت هناك ادعاءات تحاول النيل من سمعة الكويت وتم الرد عليها كلها بفضل من الله سبحانه وتعالى”.
وقال “اعتقد انه لن ينجح كائن من كان في أن ينال من سمعة الكويت أو برلمانها وسنستمر في خطتنا لتعديل النظام الأساسي للاتحاد البرلماني الدولي وفي مواجهة الاخرين فيما يخص القضايا العربية والإسلامية ولن يثنينا أو يحبطنا ما تقوم به هذه الجهات سواء داخل الكويت أو خارجها من محاولات اثنائنا عن هذه المسيرة”.
واختتم الغانم تصريحه قائلا “أشكر كل من ساندنا ودعمنا وكل من وقف مع الكويت وكل من رفض الإساءة لها فلم يقبل أي برلماني كويتي سوى نائب واحد أن يشتكي ويستقوي بالخارج للاساءة للكويت” مشيرا الى ان اللجنة ستصدر قرارها بشأن الشكاوى في القريب العاجل.
واضاف “أنا واثق ومتفائل بأن كل الشكاوى المستقبلية التي نعلم أنها تعد للاساءة للبرلمان الكويتي ذي السمعة العالية والكبيرة كلها سيتم دحضها ولن تنجح في تحقيق مبتغاها”.
وكان الوفد البرلماني الكويتي برئاسة الغانم ومشاركة النائبة صفاء الهاشم قدم على مدار اكثر من ساعة عرضا تفصيليا امام اللجنة تضمنت ردودا موسعة ومستفيضة حول النقاط الواردة في الشكاوى ارفقت بقرائن وأدلة صوتية وسمعية ووثائق ومدونات رسمية ومحاضر للبرلمان ودفوعات دستورية وقانونية ولائحية.
من جانبها قالت النائبة صفاء الهاشم انه تم خلال اجتماع (لجنة حقوق الانسان للبرلمانيين) في الاتحاد البرلماني الدولي استعراض الحقائق كاملة والرد على كل الادعاءات المقدمة في الشكاوى المرفوعة ضد دولة الكويت وبرلمانها مشددة على أن “ما يهمنا في النهاية هو سمعة الكويت وسلطاتها الثلاث التشريعية والتنفيذية والقضائية”.
واشارت الهاشم في تصريح للصحفيين مساء امس الجمعة إلى أن العرض المقدم من وفد مجلس الأمة الكويتي برئاسة رئيس المجلس مرزوق علي الغانم كان مدعما بالوثائق ومستندا الى الواقع وتضمن أيضا مواد فيلمية للرد على ما تضمنته تلك الادعاءات.
وقالت “مازلت أقول وفي رأيي أن أي خلاف يكون بين أهل البيت الواحد يجب أن يظل داخل الكويت لكن عندما نتجه إلى تدويل هذه المشاكل رغم أنها لم تكن مشاكل لكونها في النهاية ضمن اختصاص السلطة القضائية وطالما كان هناك فعل وتم إصدار أحكام قضائية بشأنه فالقاضي هو الذي يجب ان ننتظره ونحترم أحكامه في كافة مراحله في الدرجة الأولى والاستئناف والتمييز”.
وذكرت “كان الرد في جلسة الاستماع للجنة واضحا وصريحا وكان العرض الذي قدمه مجلس الأمة متسما بالاحترافية وأستطيع القول إنني كلي ثقة بإذن الله تعالى أن قدومنا اليوم لتفنيد ما جاء في هذه الادعاءات سيكون لصالح دولة الكويت وبرلمانها الذي يسعى دوما لإسعاد مواطنيه وليس لتدويل قضاياه”

الوسوم
إغلاق