أهم الأخباراسهم وبورصاتاقتصاد العرباقتصاد عالميتقنيات العصر

باعتراف الاميركيين : قيمة ارامكو السعودية تفوق امازون وابل

ارامكو السعودية قيمتها تفوق التريليون دولار بكثير

أصبحت شركة أمازون اليوم الثلاثاء ثاني شركة اميركية يتم تداول أسهمها في البورصة لتصل إلى 1 تريليون دولار أمريكي من حيث القيمة السوقية.
ويعد هذا الحدث حسب ايه بي علامة أخرى على الارتفاع السريع الذي حققته “أمازون” من بائع كتب عبر الإنترنت إلى شركة ضخمة تبيع ورق التواليت وأجهزة التلفزيون وأي شيء تقريباً. في العقدين الماضيين ، توسعت شركة Amazon إلى ما هو أبعد من التسوق عبر الإنترنت وإلى الرعاية الصحية والإعلان والحوسبة السحابية.
وقد عزز نموها من ثروات مؤسسها والرئيس التنفيذي ،جيف بيزوس وتبلغ قيمة حصته البالغة 16 في المائة في أمازون الآن أكثر من 160 مليار دولار. وقد ضعته مجلة فوربس على رأس قائمة المليارديرات لأول مرة هذا العام ، متخطية مؤسس شركة مايكروسوفت بيل غيتس والمستثمر وارن بافيت.
وزاد سهم أمازون نحو 600 في المائة في السنوات الخمس الماضية ، منها 70 في المائة في عام 2018 وحده.
وتصدرت شركة آبل قيمة تريليون دولار في أوائل أغسطس. و ذكر تقرير ايه بي ان ي أرامكو السعودية تستحق أكثر بكثير من أمازون أو أبل.اي انها تفوق التريليون

بدأ بيزوس موقع أمازون بعد أن ترك صندوق تحوط في عام 1994. لتصبح امازون “أكبر متجر لبيع الكتب على الأرض” في ذلك الوقت ، لكنه أضاف بسرعة المزيد من المنتجات ، وفتح في النهاية سوقًا يمكن للآخرين أن يدرجوا فيه بضائعهم ويبيعونها.
عززت أمازون من ولاء العملاء من خلال برنامج العضوية الأساسي ، حيث تقدم خدمة شحن سريعة ومجانية بالإضافة إلى امتيازات بث الموسيقى والفيديو. في أبريل ،و كشف بيزوسللمرة الاولى عن أن امازون كان لديها أكثر من 100 مليون عضو مدفوع الأجر في جميع أنحاء العالم.
وأصبحت وول ستريت متحمسة للغاية بشأن أعمال أمازون خارج نطاق البيع بالتجزئة. توفر خدمات Amazon Web Services خدمات الحوسبة السحابية للشركات والحكومات ، وأعمال الإعلانات في Amazon.
تقوم شركة أمازون أيضًا ببناء وجودها المادي: شراءها لآخر سلسلة متاجر Whole Foods. وقد فتحت أكثر من اثني عشر من محلات بيع الكتب ، ولديها خطط لمزيد من المتاجر التي تديرها أمازون جو.
كما أنها تحاول الحصول على مزيد من التحكم في كيفية تسليم حزمها. حزم أمازون. حزم أمازون. وتعطي هذه الخطوة الأمازون طرقًا أكثر لشحن حزمها للمتسوقين دون الحاجة إلى الاعتماد على UPS و FedEx وخدمات التسليم الأخرى.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق