أهم الأخبارسياحة وطيرانمحليات

الطيران المدني الكويتي يوجه انذارا ل” الوطنية للطيران : امامكم ايام لتعديل اوضاعكم والا سيتم وقف الترخيص 3 شهور

قالت الادارة العامة للطیران المدني الیوم السبت انھا وجھت انذارا اخیرا ونھائیا الى شركة (طیران الخطوط الوطنیة) بتعدیل أوضاعھا قبل تاریخ الخامس من الشھر المقبل بشأن حالات تأخیر وإلغاء الرحلات.
وأضافت الادارة في بیان صحفي انھ في حال تعذر وفاء الشركة بالالتزامات فستقوم الادارة بتعلیق شھادة المشغل الجوي الخاصة بالشركة ابتداء من السادس من الشھر المقبل مدة ثلاثة أشھر في إجراء أولي وإلزامھا بكل الالتزامات المالیة والقانونیة للمسافرین ومن ثم إلغاء دائم في حال عدم القیام بالاجراءات التصحیحیة اللازمة.
وأوضحت انھا قامت بالتحقیق بشأن حالات تأخیر وإلغاء الرحلات ومن ثم تمت مراسلة الشركة المعنیة وتوجیھ أكثر من تنبیھ لھم بھذا الشأن مضیفة انھا عقدت اجتماعا یوم الخمیس الماضي لمتابعة نتائج الاجتماع الذي عقد مع الشركة بتاریخ الاول من الشھر الحالي وما آلت الیھ العملیات التشغیلیة للشركة في الأشھر الماضیة وأثرھا على حركة النقل الجوي وحقوق المسافرین.
وأكدت الادارة لجمیع المسافرین أنھا تضع نصب أعینھا أمنھم وسلامتھم وحقوقھم وانھا لن تألو جھدا لضمان ذلك مضیفة انھا ستقوم بمتابعة التزام الخطوط الوطنیة بترتیب عودة جمیع المسافرین الى ارض الوطن اما على رحلاتھا او رحلات شركات طیران اخرى وفق التزاماتھا التعاقدیة بموجب عقد النقل الجوي مع المسافرین.
وقالت أن ھذا یأتي انطلاقا من دور الإدارة العامة للطیران المدني بالحفاظ على أمن وسلامة وحقوق المسافرین وضمان نجاح وإستمرار حركة النقل الجوي في دولة الكویت مشددة على التزامھا في التعامل مع ھذه الأزمة بأعلى درجة من المھنیة وسلكت المسلك القانوني وتدرجت بتطبیق الإجراءات حسب المنصوص علیھ بالقوانین والتشریعات والأنظمة المحلیة
يشار الي ان شركة طيران اخري تاجلت رحلاتها غير مرة ماحدا باحد الركاب رفع قضية تعويض عليها

الوسوم
إغلاق