أهم الأخبارالنفط والغاز

السعودية ترفع انتاجها النفطي ب458 الف برميل يوميا بعد مطالبة ترامب بخفض الاسعار

قالت مصادر في أوبك لرويترز يوم الخميس إن السعودية أبلغت المنظمة أنها ضخت 10.488 مليون برميل يوميا من النفط الخام الشهر الماضي بزيادة قدرها 458 ألف برميل يوميا عن المستوى الذي قالت إنها أنتجته في مايو
وأضافت المصادر حسب رويترز أن مجمل إمدادات السعودية إلى الأسواق في يونيو حزيران كان أكثر ارتفاعا من مستويات الانتاج من الآبار، مما يشير إلى أن المملكة باعت نفطا من صهاريج للتخزين.
وقالت المصادر إن إمدادات السعودية إلى الأسواق في يونيو حزيران بلغت 10.579 مليون برميل يوميا وهو رقم يشمل الاستهلاك المحلي وكل الصادرات، بما في ذلك من صهاريج التخزين.
وقدرت كبلر للاستشارات أن صادرات السعودية من الخام زادت بمقدار 407 آلاف برميل يوميا في يونيو حزيران إلى 7.62 مليون برميل يوميا مقارنة مع الشهر السابق.
واتفقت أوبك وروسيا ومنتجون آخرون للنفط الشهر الماضي على زيادة الإنتاج بدءا من يوليو تموز، وتعهدت السعودية بزيادة ”محسوبة“ في الإمدادات لكنها لم تقدم أرقاما محددة.
وجدد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوم الأربعاء اتهامه لأوبك بدفع أسعار البنزين للصعود وحث المنظمة على عمل المزيد.
وطمأن العاهل السعودي الملك سلمان الرئيس الأمريكي إلى أن المملكة يمكنها زيادة إنتاج النفط عند الحاجة، وأن البلاد لديها طاقة إنتاجية فائضة تبلغ مليوني برميل يوميا يمكن استخدامها للمساعدة في تهدئة أسعار الخام للتعويض عن هبوط الإنتاج في فنزويلا وإيران.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق