حول العالم

الاميركيون انفقوا 108 مليارات دولار في تسوق العطلات

مجمل الانفاق في موسم العطلات الأمريكية، سواء عبر الانترنت أو المتاجر الفعلية ارتفع بنسبة 5.5 %
وهو أعلى زيادة في 12 عاما، ليصل إلى 691.9 مليار دولار.

متسوقو العطلات في أمريكا ينفقون 108 مليارات دولار على المشتريات عبر الإنترنت, و أظهرت بيانات من أدوبي أناليتكس الثلاثاء حسب رويترز أن المتسوقين الأمريكيين أنفقوا مبلغا قياسيا قدره 108 مليارات دولار في تهاتف على الشراء للاستفادة من خصومات على أمازون دوت كوم ومواقع أخرى لمبيعات التجزئة على الإنترنت في موسم عطلات 2017، وأن عددا أكبر من الأشخاص فعلوا ذلك باستخدام الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر اللوحي.
وقالت أدوبي إن هذا الرقم مرتفع بنسبة 14.7 بالمئة عن مجمل المشتريات في موسم عطلات 2016. وتجمع أدوبي بياناتها عن طريق قياس 80 بالمئة من جميع الصفقات عبر الانترنت لأكبر 100 شركة أمريكية لمبيعات التجزئة عبر الشبكة العالمية.
ويقع موسم العطلات في الولايات المتحدة في شهري نوفمبر وديسمبر .ومع انفاق بلغ 6.6 مليار دولار حقق (سايبر مانداي)، وهو يوم الاثنين التالي لعطلة عيد الشكر، أكبر يوم على الإطلاق للمشتريات عبر الانترنت في تاريخ الولايات المتحدة.
وقال الاتحاد الوطني لشركات التجزئة إن مجمل الانفاق في موسم العطلات الأمريكية، سواء عبر الانترنت أو من المتاجر الفعلية، ارتفع بنسبة 5.5 بالمئة، وهو أعلى زيادة في 12 عاما، ليصل إلى 691.9 مليار دولار.
وتشير هذه الأرقام إلى تحسن في سوق الوظائف وتوقعات بارتفاع الأجور والعلاوات بعد مشروع قانون الضرائب الذي أقره الكونجرس الأمريكي مؤخرا.

الوسوم
إغلاق